تسجيل حالتي وفاة لتلميذين في يوم واحد ومديرية التعليم توضح

يوسف السطي: أحداث الجهات
لقي تلميذين حتفهما يوم الخميس 6 دجنبر 2018 بدائرة تيسة في إقليم بتاونات، ويتعلق الامر بتلميذ يدرس بالمستوى السادس ابتدائي ب م/م اولاد علي جماعة بوعروس، وأفادت مصادر ان التلميذ كان يعاني من مرض مزمن سقط مغشيا عليه بالمؤسسة، ليتم نقله بواسطة سيارة إسعاف الى المستشفى الاقليمي لتاونات، حيث وافته المنية قبل وصوله للمستشفى، ليتم نقله الى مستشفى الغساني بفاس قصد إجراء التشريح، هذا في الوقت الذي فتحت فيه النيابة العامة تحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الوفاة.

وفي نفس اليوم، سجلت حالة وفاة أخرى على إثر سقوط تلميذ يدرس بالمستوى الثاني ابتدائي بم/م الخيايطة جماعة بوعروس بحفرة مملوءة بمياه الأمطار تستعمل لإعداد الطين، وانتشلت جثة الهالك من طرف رجال الوقاية المدنية التي حضرت لعين المكان ونقلت جثة التلميذ للمستشفى الغساني بفاس قصد التشريح ومعرفة اسباب الوفاة. للاشار فالمستشفى الاقليمي لتاونات يفتقد لخدمة التشريح مما يضطر الى نقل الموتى الى فاس للقيام بالتشريح مما يزيد من معاناة الاسر الملكومة. وعلمت الجريدة ان المديرية اصدرت بلاغ توضيحي للراي العام حول الحادثين حاء فيه:

على إثر تداول مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة أحد التسجيلات الصوتية لمعطيات بخصوص حادثة وفاة التلميذ” م.س ” الذي كان يتابع دراسته بمستوى السادس ابتدائي بمجموعة مدارس أولاد علي بتاونات يوم الخميس 06 دجنبر 2018،وبقدر أسفنا على وفاة التلميذين ” م.س ” من م/م أولاد علي والتلميذ “م.ن” المتمدرس بم/م الخيايطة بنفس الجماعة الترابية بوعروس وفي نفس اليوم، رحمهما الله. نعرب عن خالص التعازي وأصدق المواساة إلى أسرة الفقيدين وإلى الأطر الإدارية والتربوية وكل تلاميذ المؤسستين، كما نتقدم للرأي العام بالتوضيحات التالية:
فور توصل مدير م/م أولاد علي بإخبار في شأن الحالة الصحية للتلميذ “م.س” ، الذي أصيب بعارض صحي داخل الفصل الدراسي، وتم نقله باستعجال إلى المستشفى الإقليمي بتاونات بواسطة سيارة إسعاف الجماعة الترابية أولاد داود ليتبين أنه فارق الحياة ، انتقلت لجنة برئاسة السيد المدير الإقليمي في حينه إلى المستشفى، من أجل استجلاء ظروف وملابسات الوفاة ومتابعة الحادث عن قرب.
وتجدر الإشارة إلى أن الأبحاث ما تزال جارية في الموضوع من طرف مصالح الدرك الملكي بمركز بوعروس تحت إشراف النيابة العامة المختصة.