وزارتا “الرميد” و”عبو” تتوجان المغرب بالجائزة الأولى إفريقيا في “الخدمات العمومية”

تُوج المغرب أمس، الثلاثاء 31 ماي 2016 بمدينة طنجة، بالجائزة الأولى للخدمات العمومية، بالإضافة إلى أربع دول إفريقية أخرى.

وحصلت المملكة في صنف “الادارة الالكترونية” على جائزة “الامتياز” في مجال التطبيقات الذكية والخدمات الالكترونية، بخصوص مشروع تبسيط اجراءات التجارة الخارجية، وعلى جائزة التشجيع” من خلال مشروع تطبيق على الهاتف النقال خاص بقطاع العدالة، والذي يهدف إلى توفير المعلومات القانونية للمرتفقين.

وفي فئة “الابتكار وتحسين جودة الخدمات العمومية”، منحت جائزة “التميز” لجمهورية كوت ديفوار بخصوص مشروع النظام المندمج لتدبير شؤون موظفي وأطر الادارة العمومية، ولجمهورية النيجر بخصوص مشروع الخدمة العمومية المتنقلة، وللكاميرون على مشروعها المتعلق بتحسين نظام حقوق موظفي القطاع العام، ولنيجيريا لمشروعها المتعلق بآلية التحسين الذاتي للأنظمة شبه العمومية.

وفي تعليقه على هذا التتويج، قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، إن المغرب أضحى نموذجا على الصعيد الافريقي، من حيث الإصلاح الإداري المتميز والحكامة الرشيدة وتوفير الخدمات العامة الجيدة.

يُشار إلى أن هذه الجائزة أعطيت انطلاقتها على هامش الدورة ال53 للمجلس الاداري للكافراد، والمنتدى ال11 لتحديث المرافق العمومية ومؤسسات الدولة المنعقدان بمراكش سنة 2015.

عن الرأي المغربية