مجلس مجموعة الجماعات التعاون يصادق بالإجماع على كل النقط المدرجة بجدول أعمال دورة فبراير

*عبد الحق أبو سليم

التأم يوم الجمعة المنصرم، أعضاء مجموعة الجماعات التعاون في إطار الدورة العادية لشهر فبراير من سنة 2017 ، بمقر عمالة تاونات للتداول في جدول أعمال تضمن خمسة نقط . وقد انطلقت الدورة بتقديم عرضين :
الأول حول حصيلة المجموعة خلال سنة 2016
والثاني ألقاه تقني من دولة تونس حول تجهيز آليات المجموعة بتقنية
GPS لضبط مسارات تحركات آليات المجموعة وكذا مراقبة استهلاك الوقود .
وقد حضر هذه الدورة السيد الكاتب العام لعمالة إقليم تاونات ، الذي بدوره أشا د بحصيلة مجموعة الجماعات التعاون خلال سنة من العمل ، مطالبا في نفس الآن بالحفاظ على هذه المكتسبات ، كما استحسن اعتماد المجلس لتقنية
GPS في التدبير. وعرج السيد الكاتب العام على الدور الذي يجب أن تلعبه المديرية الإقليمية للتجهيز من خلال تقديم مساعدة تقنية للمجموعة . ولوضع النقط على الحروف بخصوص هذه النقطة قرر المجلس تأجيل البث فيها المعلقة بتحيين اتفاقية الشراكة مع التجهيز إلى دورة لاحقة بمعية موضوع التدخلات الاستثنائية التي تقوم بها المجموعة بكافة تراب الإقليم سواء التي تهم المسالك الجماعية أو الطرق المصنفة .
وبعد نقاش مستفيض من طرف السادة الأعضاء ، صوت الجميع بإجماع الحاضرين الذين وصلوا 40 عضوا على كل النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة ، في جو يسوده الاحترام المتبادل بين الأعضاء ، وهذا دليل على مدى ارتياح المجلس للطريقة التي تدبر بها المجموعة من طرف المكتب المسير ، والتي تنبنى على إشراك الجميع في اتخاذ القرار. خصوصا وأن مكتب المجموعة يتكون من كل أطياف اللون السياسي ، لكن الكل يغيب الانتماء السياسي ويستحضر المهمة الملقاة على عاتقه من طرف السكان في الدفاع ملف فك العزلة. وقد حققت المجموعة حصيلة جد مشرفة خلال السنة الأولى من العمل الجاد.

*رئيس لجنة الإعلام والتواصل بمجموعة الجماعات التعاون