فاخر يبرّر الهزيمة أمام “فِيَلَة الكوت ديفوَار”

دعا محمد فاخر، مدرب المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين، إلى تشخيص دقيق لواقع ومستوى الكرة الوطنية مقارنة مع ما وصل إليه مستوى المستديرة بعدد من الدول الإفريقية، وذلك عقب خسارته للمباراة الثانية ضمن المجموعة الأولى من منافسات “الشان” أمام كوت ديفوار، مساء اليوم، بملعب “أماهورو” بالعاصمة الرواندية كيغالي.

فاخر، في تصريحات أعقبت الخسارة القاسية أمام كوت ديفوار، والتي قزمت آمال الفريق الوطني في العبور إلى الدور الموالي، برر الهزيمة بارتكاب بعض الأخطاء في الدفاع وعدم استغلال الفرص، التي أتيحت لمهاجمي الفريق الوطني خلال الشوطين.

واعتبر فاخر أن لاعبي المنتخب أعطوا كل ما في جعبتهم خلال هذا اللقاء، ملمحا إلى أن مستوى الكرة الوطنية لم يعد قادرا على مجارات بعض المدارس بالقارة “السمراء”، مشيرا، في الآن ذاته، إلى ضرورة دراسة تطور مستوى الكرة في إفريقيا ومقارنته مع الكرة المغربية، خاصة النقائص التي يعانيها اللاعبون المغاربة، مثل البنية الجسمانية واللياقة البدنية.

محمد فاخر الذي رفع عتبة الأهداف قبل المنافسة إلى بلوغ المباراة النهائية، أوضح أن الأمور لم تعد بيد الفريق الوطني، وأن عليه الانتصار في المباراة الثالثة والأخيرة في المجموعة أمام المنتخب الرواندي، ثم انتظار تعثر المنتخب الإيفواري، والدخول بعدها في حسابات ضيقة.

وبدت تبريرات فاخر للهزيمة، وهو الذي تمسك بنهج دفاعي صرف في مباراتيه الأولى والثانية، مناقضة لتصريحاته قبل المنافسة، حين أكد قدرة المنتخب على بلوغ الدور الثاني على الأقل، وهو البند المفروض على فاخر من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي ربما لن يتم تحقيقه بعد حصده لنقطة واحدة من مباراتين.