عاجل: الفنانين عماد النتيفي ورشيد برياح ضمن مافيا للاتجار الدولي في الخدرات

يبدو أن الفن لم يعد كافيا للحصول على لقمة عيش في المغرب، هذا ما دفع بالفنانين عماد النتيفي نجم القناة الثانية وهو الغسم الدي عن ذكر معه عالم الفن والفنانين .بطريقته المميزة في التقديم والتنشيط الفني التي أهلته ليحاور عددا كبيرا من نجوم الفن المغاربة والمشارقة والغربيين على حد سواء .وهو المنشط الدي قدم عددا مهما من البرامج الفنية التلفزيونية منها برنامج المسابقات * فاصلة *و* رباعيات* و15 15 موهبة* .وبعض مواسم * استوديو دوزيم * و* أهل المغنى * و*سهران معاك الليلة* وعددا آخر لابأس به من الحفلات الخاصة .

ورشيد برياح مغني الراي المحبوب الدي كان قد أمتع قبل أيام جمهوره بمهرجان موازين إيقاعات العالم بمنصة سلا .وقد غنى رشيد برياح لمحبيه وعشاقه باقة من ألمع أغانيه التي تربى على إيقاعاتها عدة أجيال ومازالت محبوبة لديهم كأغنية أيامينة باسلامة والكار مشا عليك….كل هدا لم يشفع لهدين الفنانين حيث فكرا في اقتحام عالم التبزنيز من بابه الواسع ودلك بانضمامهما لأكبر مافيا في تجارة المخدرات تنشط بين المغرب وأمريكا اللاتينية يتزعمها الفنان العراقي كاضم الساهر وأحد الأثرياء المغاربة  مالك فندق كبير يوجد بمحاداة سد بين الويدان الدي يقع في محافظة ازيلال تادلة والدي قام بتصميمه المهندس أندريه كوين.

وحسب المصادر المطلعة فإن العناصر الأمنية وبناء على معلومات استخباراتية قامت بعملية تتبع وترصد  ومراقبة مكثفة  لكل التحركات .وكدا التنصت على كل المكالمات الرائجة بين أفراد الشبكة والفنانين .إد وضعت بعد دلك كمينا محكما بمحاولة استدرجهما لإحياء سهرة فنية كبرى يشارك فيها الفنان العراقي كاضم الساهر رفقة نجوم كبار  . حيث وقع الإختيار على فندق يوجد بالقرب من سد بين الويدان يرتاده زعيم العصابة  كمكان لإبرام عقد اتفاق بين الجهة المنظمة للسهرة والفنانين المدكورين .لكن عيون الأمن المغربي لا تنام. كانت تراقب كل صغيرة وكبيرة تجري بين الطرفين وهم على متن يخت عملاق يبحر وسط مياه السد الشهير . تراقبه مروحية من آخر الطراز العالي  مجهزة بأحدث التقنيات والكاميرات لتمشيط المنطقة .

تضيف نفس المصادر أن الشبكة كانت تنوي عقد صفقة تجارية كبرى عن طريق تصدير كوكايين من مطار مراكش نحو جهة بالخارج تستعمل فيها الفنانين عماد ورشيد كوسيلة لحملها ونقلها ودلك كي توهم رجال الجمارك والحدود باستحالة وعدم تفتيش وجهين محبوبين وسط الجمهور المغربي.وفي اللحظة التي عارض فيها الفنان رشيد  وعناصر أخرى خطة العصابة بدأ التهديد والتصفية الجسدية بإطلاق عيارات نارية من مسدس أوتوماتيكي أصابت عدة عناصر وأردتها قتلى و جثثا هامدة على متن اليخث .وكان هدا هو الوقت المناسب الدي دفع برجال الأمن الدين كانوا على متن قارب سريع  إلى مباغتة اليخت ومحاصرة العصابة وحجز دخيرة وأسلحة وحقائب تضم مبالغ مالية كبيرة من الدولار ووسائل اتصال أخرى تستعملها المافيافي شتى عملياتها .

  ويتم حاليا إخضاع كل الموقوفين لبحث دقيق ومعمق بمونتاج وميكساج  لمعرفة حيثيات النازلة من طرف برودكسيون القناة الثانية وتحت إشراف المركز السينمائي المغربي، قبل إحالتهم على أنظار  العدالة المختصة في مشاهدة وتتبع وتقييم  البرامج التي تعدها القناة بمناسبة شهر رمضان الكريم ضمن برنامج الكاميرا الخفية التي لا محالة ستنال إعجاب الجمهور الكريم .

كادم بوطيب

عن رائدات