حادثة سير خطيرة  بالطريق الوطنية رقم 8 تكشف عن كمية مهمة من المخدرات

أحداث الجهات

أسفرت حادثة سير وقعت عصر أمس السبت بمحاذاة واد إيناونن، بجماعة واد الجمعة بقيادة أولاد عليان بدائرة تيسة في تاونات، على مستوى الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين فاس وتاونات، (أسفرت) عن ضبط كمية مهمة من المخدرات، قدرت بحوالي 40 كلغ من سنابل الكيف، ورزمة صغيرة من طابة، وقنينات من المشروبات الكحولية من نوع الجعة، بالإضافة إلى غليون ” سبسي”.

وذكر شهود عيان لجريدة “أحداث الجهات”، أن سيارة خفيفة من نوع “جيتا”، كانت قادمة من تاونات في اتجاه فاس، صدمت بقوة سيارة خفيفة من نوع “داسيا دوكر” كانت قادمة في الاتجاه المعاكس، مشيرين أنه فور وقوع الاصطدام سارع سائق سيارة جيتا المحملة بالمخدرات بمعية مرافقه إلى الفرار عبر الحقول المجاورة، وذلك بالرغم من الإصابات البليغة التي لحقتهم جراء الحادثة.

وفور علمها بالحادث، انتقل لعين المكان عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بتيسة، حيث سهروا على تسهيل انسيابية المركبات، لتفادي عرقلة السير على المحور الطرقي المذكور، في حين تم نقل سائق سيارة داسيا لمستشفى لتلقي العلاج.

وأشارت مصادر مطلعة، أن فرار سائق السيارة المحملة بالمخدرات ومرافقه استدعى انتقال فرقة الكلاب المروضة، والفرقة التقنية والعلمية التابعة للقيادة الجهوية للرك بفاس، من أجل العمل على أخد البصمات والاثار، لتحديد هوية المتهمين الفارين.

وأضافت المصادر ذاتها، أن  عناصر الدرك بالمركز القضائي التابع لسرية الدرك الملكي بتاونات، فتحت محضر رسمي، فيما يتعلق بفرار المتهمين، مع تعميق أبحاتها لتحديد هويتهما، وذلك بتنسيق مع النيابة العامة المختصة.