الموت يخطف السيد حسن عبد الخالقي عامل إقليم طانطان

أحداث الجهات

لبى السيد حسن عبد الخالقي، عامل صاحب الجلالة على إقليم طانطان نداء ربه بمصحة الشيخ زايد بالرباط، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة، والذي نقل إليه على وجه السرعة لتلقي العلاجات الضرورية، بعد تدهور وضعه الصحي، وقد ترك رحيله أسى عميقا لدى زملائه في العمل على مستوى جميع الإدارات التي عمل بها إلى جانبهم.

يشار إلى ان الراحل كان قد استهل مساره المهني سنة 1982، كمجند في إطار الخدمة المدنية بإقليم الجديدة. وعين بعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1988، كقائد بعمالة الرباط، وانتقل بنفس الصفة إلى عمالة الدار البيضاء-أنفا سنة2001، قبل أن تتم ترقيته إلى منصب رئيس دائرة بإقليم سطات سنة 2006، لينتقل بنفس الصفة إلى عمالة مكناس سنة 2007.

وبتاريخ 13 أكتوبر 2010، رقي السيد الحسن عبد الخالقي إلى منصب كاتب عام لعمالة إقليم تاونات. وقد تولى نفس المهام بإقليم سيدي قاسم ابتداء من 25 غشت 2014. وهي المهام التي ظل يشغلها الى أن عينه جلالة الملك عاملا على إقليم طانطان.

ولهذه المناسبة الأليمة يتقدم طاقم تحرير جريدة أحداث الجهات بأحر التعازي لأسرته الصغيرة والكبيرة، سائلين الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه، إنا لله وإنا إليه راجعون.