الجمعية التازية تضمن بقائها إلى جوار كبار لعبة كرة اليد

أحداث الجهات: محمد حارص

تمكن فريق الجمعية الرياضية التازية لكرة اليد من الحفاظ على مكانته رفقة كبار القسم الممتاز الموسم المقبل.

لاعبو الجمعية التازية وبعزيمة الرجال، قلبوا تأخرهم أمام الوحدة البيضاوية لانتصار كبير، مكنهم من زعامة مجموعة تفادي النزول برصيد 8 نقاط من انتصارين وتعادل.

الجمعية التازية لكرة اليد، وبعدما أنهت بطولة الموسم 2020 – 2021 بالرتبة الخامسة بالمجموعة الأولى، كانت ملزمة بخوض مباريات السد لأجل تفادي النزول بمجموعة ضمت كل من نادي أشبال العيون وأمل تزنيت والوحدة البيضاوية.

الجمعية فازت بلقائها الأول امام أشبال العيون بنتيجة 33 مقابل 26، قبل أن تتعادل بمباراتها الثانية أمام امل تزنيت بنتيجة 33-33، وهي النتيجة التي جعلت الفريق يدخل مبارياته الثالثة أمام الوحدة البيضاوية الذي كان قد ضمن بقاؤه بعد فوزه على أمل تزنيت واشبال العيون، بشعار ” الفوز مفتاح البقاء بقسم الكبار”.

لاعبو الجمعية التازية دخلوا المباراة بقوة لكنهم اصطدموا بفريق متكامل يلعب بقتالية وفنيات بارعة، وهو ما فاجئ لاعبي الجمعية الذين انهوا الشوط الأول منهزمين بفارق ثلاث نقاط.

مع بداية الجولة الثانية تفوقت عزيمة لاعبي الجمعية التازية بقيادة الحارس المتألق جواد الهندوز وتجربة حميد الطيبي وحمزة صابر و التونسي هاشم بلحارثي وباقي اللاعبين ليدركوا التعادل بحدود الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني، وقلب النتيجة لصالحهم بتوسيع الفارق إلى ست نقاط الذي انتهت به نتيجة المباراة 34 – 28، ويضمن بالتالي تواجده الموسم المقبل مع كبار الأندية بمجموعة الشمال إلى جوار كل من الجيش الملكي والفتح الرباطي – طلبة تطوان ونهضة طنجة – مولودية وجدة و هلال الناظور – نهضة زايو حسنية جرسيف وفي إنتظار الصاعد الجديد لاكتمال المجموعة