التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية تعقد لقاء تواصليا بعمالة تاونات

أحداث الجهات

يواصل ممثلو التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية لقاءاتهم التواصلية، التي يعملون من خلالها على تسليط الضوء على مجموعة من المستجدات التي تهم خدمات التعاضدية، وذلك وفق برنامج عمل متكامل يروم تنزيل سياسة القرب والجهوية المتقدمة، حيث كان موظفو عمالة تاونات صباح يوم الاثنين 18 أكتوبر الجاري على موعد مع اللقاء التواصلي الذي احتضنت أشغاله قاعة الاجتماعات بالعمالة، والذي أشرف على تأطيره كل من السيد عز الدين الغافولي المدير الجهوي للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، وحسن مراجلة مندوب إقليم تاونات، وكريم ارطل المكلف بالملفات المرضية.

وفي كلمته بمناسبة القاء التواصلي الذي عقدته التعاضدية يوم الاثنين 11 أكتوبر الجاري بالرباط.، قال رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، إبراهيم العثماني، أن اللقاء يشكل مناسبة لربط جسور التواصل مع المنخرطين، لجعلهم في صلب الاستراتيجية الجديدة وإحاطتهم بالمجهودات المبذولة من طرف الأجهزة المسيرة الحديثة لتحسين الخدمات.

وأشار إلى أن الشق المتعلق بسياسة القرب وتفعيل الجهوية ضمن الاستراتيجية الجديدة للإدارة يهدف إلى الاستجابة السريعة على مستوى التغطية الصحية التكميلية ونظام الاحتياط الاجتماعي، باعتبارهما جزءا لا يتجزأ من منظومة الحماية الاجتماعية التي أولاها الملك محمد السادس عناية واهتماما فائقين، تجسدا من خلال إعطاء الانطلاقة لمسلسل التغطية الصحية والحماية الاجتماعية التي تشمل جميع المواطنين والمواطنات من ذوي الدخل المحدود.

وأكد رئيس المجلس الإداري، في السياق ذاته، أنه سيتم إطلاق المسلسل الإصلاحي لصندوق التقاعد والوفاة، وذلك من خلال مراجعة نسبة الاشتراكات التي ظلت جامدة منذ إحداث الصندوق.

ومن أجل ضمان تقاعد مريح للمنخرطين وتوفير رصيد للوفاة يساير المنحى الاقتصادي والاجتماعي، يضيف المتحدث، سيتم الرفع من منحة الوفاة من 19000 درهم إلى 50000 درهم، ومنحة التقاعد من 6500 درهم إلى 35000 درهم، وذلك بعد استصدار القرار المشترك مع سلطات الوصاية المتمثلة في وزارة الشغل ووزارة المالية.

وتم، بالموازاة مع اللقاء التواصلي، تقديم شروحات للمنخرطين حول محاور الاستراتيجية الجديدة، كما تم توزيع دليل للتوزيع الجغرافي لمراكز وحدات البصريات ومراكز التشخيص الطبي وعيادات الأسنان على المستوى الوطني.