للتأكد من أنك مجنونة إطلعي على العلامات التالية

أصبحنا مؤخرا نتعرض إلى عدة أشكال من الضغط العصبي بسبب الحياة التي نعيشها سواء في العمل أو في حياتنا المادية أو الاجتماعية، إلا أن هذه الضغوطات تختلف شدتها من شخص لأخر.

ولهذا يجب على كل فرد التحكم في انفعالاته الإرادية ولاارادية ويطّلع على مؤشرات ضغطه العصبي لكي يتجنب الوصول إلى الحالة الشديدة وإلى نقطة لا يمكن فيها العلاج.

ونقدم لك سيدتي أبرز مؤشرات الضغط العصبي التي يجب عليك الانتباه لها حتى لا تتحكم في تصرفاتك وتؤثر على أعصابك وتعاملك مع حيلتك اليومية:

التأخر في الحمل:

يمكن أن تخضع المرأة إلى عدة فحوصات من أجل الكشف عن تأخر الحمل، إلا أنها تكتشف أنها خالية من أي عقم أو مرض يمنعها من الحمل، ولكن حينها يبقى السبب الوحيد والمرجح هو الضغط العصبي.

ظهور البثور في الوجه:

تتعرض المرأة إلى ظهور البثور وحب الشباب بسبب الضغط النفسي الذي تعيشه، كما يمكن أن تظهر في أماكن مختلفة من أنحاء الجسم زيادة عن الوجه، إذ تعتبر هذه الحبوب دالة على أنك مصابة بالضغط العصبي.

آلام الصدر:

يجب أن تنتبهي إلى آلام الصدر التي قد تحدث لك من وقت لأخر، لأنها قد تكون علامة على اصابتك بمرض الضغط العصبي.

ضغط الدم:

يعد ارتفاع ضغط الدم من أكثر الأعراض التي تنتج عن الضغط العصبي، ولهذا يوصي الأطباء بقياس ضغط الدم بشكل دائم وخصوصا في الأوقات التي تشعرين فيها بتغير مزاجك وطباعك لأنها قد تؤدي إلى أبعاد خطيرة.

التنفس السريع:

تعتبر سرعة التنفس من بين الأعراض التي ترجح إمكانية إصابتك بالأمراض العصبية، لهذا احرصي على الاسترخاء بين الفينة والأخرى وتنفسي بطريقة هادئة لتخففي من شدة التوتر.

الأرق والصداع:

يمكن أن تصابي بالأرق الشديد وصداع الرأس لمدة أشهر إذا كنت تعاني من الضغط العصبي.