هل فعلا جهة فاس مكناس تتعاقد مع منظمة أجنبية مجهولة وتخصص لها مبالغ خيالية بدعوى التكوين ؟؟؟؟!!!!!

في تطور مثير للجدل ، نشر كل من مصطفى المريزق ومحمد احجيرة المستشاران بجهة فاس مكناس . تدوينتين على حائطهما الأزرق بكون مجموعة من الفرق الحزبية امتنعت اليوم 3يةليوز 2017 عن التصويت على نقطة مدرجة بجدول الأعمال، بحجة أن الجهة عقدت اتفاقية مع منظمة أجنبية مجهولة ، كما جاء على لسان المستشارين من خلال التدوينتين ،وقد أشاراكذلك إلى كون الجهة خصصت مبالغ خيالية دون تحديد المبلغ بالضبط الذي ستستفيد منه هذه المنظمة المجهولة التي جيئ بها من الخارج لخدمة برامج التكوين التي وصفها المستشار مصطفى مريزق بكونها بالية وفاشلة مستنكرا في ذات الآن إقحام منظمة أجنبية للسهر على التكوين . وفي نفس السياق أشار المستشار والنائب البرلماني محمد احجيرة بكون هذه الاتفاقية لا يمكنها أن تساهم إلا في إنتاج الفشل مشيرا إلى كون هذا الأمر يدخل في باب الاسترزاق الذي ينهجه مسيرو الجهة .
وقد امتنع عن التصويت على هذه النقطة كل من حزب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري والأصالة والمعاصرة وحزب التجمع الوطني للأحرار ، معللين تصويتهم بغياب الشفافية والوضوح في التسيير وبتعارض هذا النوع من الاتفاقيات مع برنامج التنمية الجهوي.
أمام هذه المستجدات أصبح لزاما على رئيس الجهة أن يخرج ببيان للرأي العام لتنويره بكل ما تم إثارته حول هذا الموضوع خصوصا وأن الأمر يرتبط باتفاقية شراكة مع منظمة أجنبية و مجهولة في نفس الآن. وإن كان الأمر كذلك كما عبر عنه مستشارو الأصالة والمعاصرة .فإن الجميع سيطالب بفتح تحقيق حول هذا الأمر .