منظمة بدائل للطفولة والشباب بفاس تختتم موسمها بحصيلة مشرفة

تحت شعار: ”وفي ذلك فليتنافس المتنافسون “، أسدل فرع فاس لمنظمة بدائل للطفولة والشباب الستار أخيرا على  فعاليات برنامجه الرمضاني ” رمضانيات بدائل ” في موسمه الرابع، حيث أقيم بالمناسبة حفل بهيج بقاعة الحفلات التابعة لمسبح المنابع الثلاث على شرف 200 من شباب و شابات المنظمة الذين تطوعوا طيلة شهر رمضان، بالإضافة إلى ثلة من الوجوه الصحفية و فعاليات المجتمع المدني بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات العامة بمدينة فاس، وتضمن برنامج الحفل فقرات فنية متنوعة، كما كان مناسبة لتقديم حصيلة العمل مع تتويج الشباب المتطوعين طيلة الشهر الفضيل.

gvhvhhhjj

يذكر أن رمضانيات بدائل في موسمه الرابع، هو عبارة عن برنامج تطوعي شبابي يهدف أساسا إلى حث الشباب على الانخراط في تسيير و تدبير المبادرات التطوعية، كما يستهدف تخفيف المعاناة على الفئات الهشة داخل المجتمع خاصة الشباب والأطفال منهم، و تمحور برنامج هذه الدورة حول أربع محاور أساسية:
1ـ نهضة أحياء : عرفت حملات بيئية و ثقافية بأربع أحياء في وضعية هشاشة بمدينة فاس،بالإضافة إلى قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة أزيد من 600 مستفيد.
2ـ عيش كريم : عرف توفير و خلق 4 مشاريع صغرى لفائدة أسر معوزة، تضمن لهم قوت عيشهم طيلة السنة.
3ـ لحظة ابتسامة : استهدفت نزلاء دور الأيتام و مراكز حماية الطفولة من خلال خرجات ترفيهية و أمسيات ثقافية و فنية بالإضافة إلى تقديم الهدايا.
4ـ تنمية مستدامة : عرفت إعادة بناء و توسيع مصلى بإحدى دواوير جهة فاس مكناس.

ghhhhj

كما عرف البرنامج، بالإضافة إلى الأعمال التطوعية مجموعة من الورشات التكوينية، و أمسيات فنية أسبوعية لفائدة الشباب المتطوعين.

ghhjjkkklklll

يشار إلى أن البرنامج المذكور، استهدف حوالي 5000 مستفيد في مجموع الحملات التي توزعت على 4 أحياء مدينة فاس كحي ” عين هارون ، حي المصلى ، حي أكادير ، الحي الحسني ” بالإضافة إلى نزلاء مجموعة من المراكز ” مركز أهلي، دار الوفاء، و مركز حماية الطفولة الزيات ”.