“مفاجأة مدوية” من إيران اتجاه المغرب والجزائر والبوليساريو..!!

السفير الإيراني بالمغرب يصب الماء على بطون جبهة الوهم البوليساريو ومحتضنتها الجزائر بعد تصريح للمغرب بخصوص العلاقات الإيرانية المغربية التي قررت الحكومة الإيرانية تصحيحها من مسار العرقلة إلى مسار تقويتها والاعتماد على المملكة المغربية التي اعتبرها السفير الإيراني بالدولة العربية الإسلامية القوية والعظيمة على المستوى العربي إلى جانب الجمهورية الايرانية.

و قال السفير الإيراني في معرض حديثه، إنه منذ توقف العلاقات بين البلدين سنة 2009 لم تكون هناك أية تحركات دبلوماسية تعيد العلاقة إلى أصلها، لكن في السنوات الأخيرة بادرت حكومات الطرفين إلى إعادة الثقة ووضع استراتيجية للتعاون الجاد بين البلدين.

 و أضاف السفير، أن جلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، يعتبر من أحكم الحكام العرب وهو سبب استقرار المغرب أمنيا واقتصاديا وباعتباره رئيسا للجنة القدس التي تعتبر إيران عضوة بها سيمكن ذلك من التعاون من أجل ايجاد حل للقضية الفلسطينية.

السفير الإيراني بالمغرب صرح بأن سفير إيران بالجزائر قد قام بطرد منتدب عن البوليساريو لأن إيران تعتبر أن هذا الملف هو سبب قطع العلاقات بين البلدين لذلك فإيران تعتبر الصحراء مغربية وتعتبر جبهة البوليساريو مرتزقة انفصاليين لا يمكن لإيران الاعتراف بهم لأن التوجه الإيراني مؤسس على لم الشمل وضد الانفصال الذي هو خطة غربية لتقسيم بلاد العرب والمسلمين.

عن(مملكة بريس)