مستحضرات رائعة لتجنب علامات تمدد الجلد في الحمل والحفاظ على البشرة

الكثير من النساء يعانين من وجود “السطور” أو علامات تمدد الجلد بسبب زيادة الوزن أو بسبب تمدد منطقة البطن نتيجة الحمل، والتي لا تختفي أبداً عن الجلد حتى إذا قامت المرأة صاحبة هذه “السطور” باتباع نظام غذائي صارم لإنقاص وزنها.

ولكي تتجنبي انتشار علامات تمدد الجلد على سطح بشرتك خلال فترة الحمل أو نتيجة عدم تناولكِ طعام صحي متوازن، عليكِ القيام ببعض الإجراءات من أجل حماية بشرتك أولاً.

شاهدي أيضاً: 5 نصائح لكل أم تريد الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة

مرحلة بداية التمدد:

في البداية استخدمي الكريم المرطب للبشرة بشكل مكثف مرة يومياً على الأقل، وكذلك احرصي على ترطيب بشرتك باستخدام مستخلصات الزيوت الطبيعية، ولا تنسي شرب كميات كافية من الماء بشكل يومي حتى تكون بشرتك نضرة دائماً.

وعندما تلاحظين أن ثدييك يكبران أيضاً بسبب الحمل، قومي بتطبيق نفس طريقة العناية بالبشرة عليهما أي بتغذيتهما بشكل مستمر بطبقة من الكريم المرطب. وكذلك احرصي على ممارسة الرياضة بشكل مستمر حتى يتحسن مستوى سريان الدورة الدموية في جسمك وينتظم بشكل يساعد بشرتك على تعويض نقص العناصر الطبيعية لتغذيتها وكذلك تجديد الخلايا.

ولكن إذا كانت العلامات قد ظهرت بالفعل، وأصبحت تعانين من وجود “سطور” تمدد الجلد، فعليك تجربة المستحضرات التالية والتي أثبتت فعالية كبيرة في اخفائها.

زيت Bio-Oil:

يتميز هذا المستحضر، الذي حصل على 85 شهادة جودة، بقدرته على معالجة العلامات التي تظهر على الجلد سواء آثار الجروح أو علامات تمدد الجلد أو حتى معالجة ملمس الجلد غير الموحد نتيجة وجود بعض المناطق السميكة أو الخشنة.

ويدخل في تركيب زيت “بيو أويل” العديد من الفيتامينات خاصة “أ” و “هـ”، كما أنه يحتوي على اللافندر والروزماري “أو إكليل الجبل” والبابونج. ورغم تركيبته الزيتية، فهذا المستحضر يتميز بامتصاص الجلد له بوقت قياسي فلا يترك احساساً دهنياً كما لا يترك آثاراً على ملابسك.

عن موقع ليليانا