دلالات قوية لنتائج البام في الانتخابات الجزئية.. خرج بمقعدين وعاد بثلاثة

تمكن، إبراهيم الشكيلي، مرشح حزب الأصالة والمعاصرة من الفوز بمقعد بمجلس المستشاريـــن، وذلك خلال الانتخابات الجزئية التي جرت يوم الخميس 8 شتنبر 2016.

الشكيلي تقدم إلى هذه الانتخابات الجزئية عن صنف الجماعات المحلية (المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم) على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة، وفاز بفارق واضح عن منافسيـــه، حيث حصد 1732 صوتا مقابل 452 صوتا حصل عليها صاحب الرتبة الثانية.
وجرى التنافس خلال هذه الانتخابات التي انطلقت في حدود الساعة 14:00 بعد الزوال، بقاعة دار الثقافة بالرماني، بين ثلاثة مرشحيــــن وهم: ابراهيم الشكيلي عن حزب الأصالة والمعاصرة، ورشيد الذويبي عن حزب العهد الديمقراطي ومحمد برقني عن حزب الحركة الشعبيـــة.
النتيجة التي حصل عليها الشكيلي في الانتخابات الجزئية ل 8 شتنبر تؤكد مرة أخرى جاذبية حزب الأصالة والمعاصرة لدى كل الفئات المجتمعية ومدى اقتناعها بالمشروع البديل الذي جاء به الحزب، كما أنها دلالة قوية على استمرارية إيقاع النتائج الإيجابية التي انطلق موسم حصادها خلال انتخابات مجلس المستشارين التي جرت مطلع أكتوبر الماضي.
ومن جهته أكد محمد الحمامي، الفائز في الانتخابات الجزئية عن حزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة صنف الجماعات المحلية، والمتعلقـــة بالمقعد الشاغر بمجلس المستشارين، (أكد) في تصريح خاص مساء يوم الخميس 8 شتنبر الجاري، أن الحضور القوي للحزب على المستوى الجهوي والمحلي، وكذا الأصداء الطيبة لأداء المستشارين الجماعيين الباميين في مختلف الجماعات الترابية، جعلت الحزب اليوم يفوز بفارق كبير جدا من حيث عدد الأصوات المحصل عليها، وهو ما يؤكد مرة أخرى التموقع الجيد لحزب الأصالة والمعاصرة وقدرته على حصد النتائج الإيجابية كما الشأن النتائج خلال الانتخابات الجماعية والجهوية التي جرت في شتنبر 2015.
الحمامي الذي حصل على 1300 صوت، أكد أن النتائج المحصل عليها تحمل إشارات لها دلالات عميقة تمكن حزب الأصالة و المعاصرة من مكانته الطبيعية لإنقاذ البلاد من التراجع الذي عرفته على جميع المستويات، كما اعتبر أن التصويت لصالح حزب البام ما هو إلا تأكيد على مصداقية مشروعه المجتمعي.
ويشار إلى أن البام فاز أيضا بمقعد ثالث عن الانتخابات الجزئية التي جرت الخميس.

عن ماروك تلغراف