تكليف مستشارة عن البيجيدي بمهام تعليمية قرب منزلها يفجر فضيحة ريع نقابي بسيدي قاسم

أمرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر و البحث العلمي بسيدي بفتح تحقيق في فضيحة تكليف من خارج السياق القانوني ، لمستشارة جماعية بسيدي قاسم عن حزب “العدالة و التنمية”، و عضوة بمجلس جهة الرباط – سلا – القنيطرة .
المصادر الإعلامية التي أوردت النبأ ، أشارت إلى أن المدير الإقليمي، الحديث التعيين، قد أمر بفتح تحقيق معمق في الموضوع ، بعد أن دخلت وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و تكوين الأطر والبحث العلمي على خط الخرق، والتي وجهت استفسارا للمديرية الإقليمية بسيدي قاسم في الموضوع ، بعد شيوع الفضيحة أيام المدير الإقليمي السابق الذي عين على رأس المديرية الإقليمية بالقنيطرة .

وكانت المسؤولة الجماعية وعضوة مجلس الجهة عن حزب “البيجيدي”، المسماة “ب – ص” قد استفادت من تكليف من خارج السياق القانوني بإحدى الثانويات بسيدي قاسم، وهو ما اعتبر ريعا نقابيا.

علما أن الأستاذة المذكورة ولجت أسلاك التعليم بموجب التعاقد خلال السنة الماضية، و جرى تعيينها بالجماعة الترابية “الخنيشات”، قبل أن تستفيد من هذا الريع الذي وضعها قرب منزلها بسيدي قاسم، بثانوية “عبد الله إبراهيم”، تحت مبرر “ضعف البصر”، فيما ترجح عدة مصادر أن عملية التكليف هاته تمت بناء على تدخل التنظيم النقابي لحزب “البيجيدي” .