تازة: تسجيل 1615 مخالفة لعدم ارتداء الكمامة خلال اسبوعين

أحداث الجهات: محمد حارص

أفاد بلاغ للأمن الجهوي بتازة، أن مختلف المصالح الأمنية التابعة للأمن الجهوي بتازة، وبتنسيق مع السلطات المحلية التابعة لباشوية تازة، قد عملت على توقيف 1615 شخصا لمخالفتهم لقرار إجبارية ارتداء الكمامة، خلال الاسبوعين الأخيرين الممتد من 20 مايو إلى 2 يونيو 2021.

وتأتي هذه الحملات التي تشنها المصالح الأمنية بتازة، في إطار الاجراءات الاحترازية الخاصة بحالة الطوارئ والقاضية بمواجهة وكبح فيروس كورونا المستجد، وتنفيذا للتعليمات الصادرة عن المديرية العامة للأمن الوطني في هذا الشأن، حيث عملت على شن حملات أمنية واسعة بعدد من شوارع المدينة وازقتها، إضافة إلى الأسواق والمحلات التجارية الكبرى والحدائق العمومية، ضد الأشخاص المخالفين، رغم تخفيف بعض الاجراءات الخاصة بحالة الطوارئ.

وحسب ذات البلاغ، فإن الاحصائيات المسجلة من تاريخ 20 مايو إلى 2 يونيو 2021، فقد بلغ عدد المخالفات المسجلة ما مجموعه 1615 مخالفة، استخلص خلالها مبلغ 71 ألف و400 درهم، في حين بلغ عدد المحاضر المنجزة 1377 محضر.

وأضاف البلاغ، أنه خلال هذه العمليات يقوم العديد من الموقوفين بأداء الغرامة المالية المقدرة في 300 درهم لحظة ايقافهم، في حين يتم اقتياد العديد منهم إلى مصلحة المداومة لتحرير محضر مخالفة في حقهم وارسالها إلى المحكمة، أو انتظار ذويهم واستخلاص الغرامة المالية.

للإشارة، لا تزال السلطات الأمنية والسلطات المحلية تواصل تطبيق قرار الحجر الليلي على الساعة الحادية عشر ليلا واغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية.