ايقاف شخص من ذوي السوابق العدلية، متلبسا بترويج وحيازة مخدرات متعددة في تازة

أحداث الجهات: محمد حارص

تمكنت عناصر مصلحة الشرطة القضائية بتازة، من توقيف ثلاثيني من أجل الحيازة والإتجار بمخدرات متعددة، بحي السعديين بتازة، معروف بسوابقه القضائية في ميدان الإتجار في المخدرات.

الموقوف ضبط بحوزته ثلاثة صفائح من مخدر الشيرا، وذلك اثناء عملية إيقاف عرفت مقاومة شرسة للجاني لعناصر الشرطة القضائية التي كانت تترصده بمحيط بمنزله.

وانطلاقا من حالة التلبس وإشعار النيابة العامة ،انتقلت عناصر الشرطة القضائية إلى منزله من اجل إخضاعه لتفتيش دقيق، حيث تم العثور على حوالي 57 صفيحة إضافية من مخدر الشيرا، ليكون الوزن الإجمالي هو 6 كلغ، كما ثم حجز 3,5 كيلوغرام من مسحوق الكيف الممزوج بطابا معدة على شكل رزيمات صغيرة معدة للبيع، بالإضافة إلى مسحوق أبيض وزنه 3,3 غرام، صرح الموقوف في شأنه أنه مادة الكوكايين، هذا بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 1000 درهم، ليتم حجز الكل.

وبعد عرض المحجوزات على الشخص الموقوف، أكد أنه يتاجر في هذه الممنوعات، بعد انجاز محضري الإيقاف والتفتيش والاستماع اليه، امرت النيابة العامة بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، في انتظار عرضه على العدالة والقيام بالخبرة المطلوبة على المسحوق الأبيض للتأكد من طبيعته ومكوناته.