الوزير محمد عبو ينفي مشاركة ابنته في أشغال “كومسيك” بتركيا

أحداث الجهات

توصل بريد أحداث الجهات الالكترونية ببيان توضيحي حول ما نشر في بعض المواقع الالكترونية، والمتعلق بنشاط الوزير محمد عبو المكلف بالتجارة الخارجية، خلال أشغال الدورة 30 للجنة الوزارية الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي “كومسيك”، والتي ترأس اشغالها رئيس دولة تركيا والمنعقدة بإسطنبول في الفترة بين 25 و28 نونبر 2014.

وفي هذا السياق، نفى محمد عبو الوزير المكلف بالتجارة الخارجية نفيا قاطعا ما تم تداوله بخصوص اصطحاب ابنته إلى هذا النشاط على نفقة الوزارة، مؤكدا أن النشاط المذكور تتكلف به دولة تركيا، علما أن الجهة المنظمة تدعو الوزير ومرافقين اثنين، وهما مديرة مديرية العلاقات التجارية الدولية بالوزارة، ورئيس قسم بهذه المديرية.

وأضاف البيان ذاته،  أن أشغال هذه اللجنة، حضرها إضافة إلى الوزير محمد عبو المكلف بالتجارة الخارجية والمسؤولين المرافقين له من الوزارة، محمد لطفي عواد سفير المملكة المغربية بتركيا وتوفيق معزوزي الوزير القنصل المغربي بإسطنبول.

وأكد الوزير في توضيحه بهذا الخصوص، أنه لم يوظف أي أحد من أقاربه بديوانه فبالأحرى ابنته، وتبقى الوزارة المكلفة بالتجارة الخارجية، وباقي المصادر، رهن إشارة الراغبين في التأكد من كل هذه المعطيات، مشيرا في الوقت ننفسه، باحتفاظه بحقه في الرد بالشكل المناسب على كل الأخبار والمعطيات الزائفة التي تنشر عنه أو عن عائلته.

من جهة أخرى أشار البيان، إلى كون الوزير محمد عبو، لا ينفي أن ابنته زارت إسطنبول في نفس الفترة التي انعقدت خلالها الدورة 30 للجنة الوزارية الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي “كومسيك”، وذلك على نفقتها الخاصة، وتتوفر على جميع الوثائق التي تثبت ذلك، مع العلم أن ابنة الوزير تمتلك شركة خاصة بها، تنشط في مجال الاستيراد والتصدير.