الـODT تقرر مقاضاة قناة “فرانس 3” للإساءة إليها في برنامج عن الملك

قررت المنظمة الديمقراطية للشغل مقاضاة القناة الفرنسية ” فرانس3″ التي بثت أمس الخميس برنامجا عن الملك محمد السادس، ساهمت في إعداده الصحفية الفرنسية كاترين غرازييه المتهمة بابتزاز الملك نظير عدم نشر كتاب يتناول سيرته.

وصرح كمال الغمام عضو المكتب التنفيذي لنقابة الـODT لموقع ” مغرب بوست 24” أن المنظمة ستقاضي القناة الفرنسية “على ترجمتها المسيئة لمبادئنا وشعاراتنا“، في إشارة إلى بث البرنامج ربورتاجا لإحدى المسيرات الوطنية للنقابة وتحريف ترجمة إحدى شعارات المشاركين من ” الشعب يريد إسقاط الحكومة” إلى ” الشعب يريد إسقاط النظام”.

وقال الغمام في تصريحه لموقع الجواب “لقد اندهشت وأنا أتابع البرنامج الذي بتثه قناة فرانس3، حيث لاحظت تغطية إحدى مسيرات المنظمة الديمقراطية للشغل، وألوان وأعلام المنظمة ترفرف وكذا وجوه مجموعة من مناضلي المنظمة، وما أغضبني هو الترجمة الكارثية التي قدمتها لشعاراتنا”.

وأضاف الغمام مستغربا ” كما أن القناة الدولية نسبت مسيرتنا لحركة 20 فبراير، نعم نحن كنا ندعم حركة 20 فبراير، وأنا أفتخر بأني كنت من طليعة شباب الحركة، لكن ما لم نقبله هو تصريف حساب سياسي على حساب منظمتنا”.

وخلص كمال الغمام إلى أن “ذلك البرنامج الأجوف افتقد مهنية تماما لا على مستوى الروبورتاج، وعلى مستوى الترجمة للشعارات والمواقف السياسية، ثم لعب دور المنفى بشكل بئيس ممن يسكنون المغرب ويحملون جوازات سفر مغربية”.