“اضطرابات التعلم الخاصة: استراتيجيات الرصد والدمج المدرسي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية للتعليم بتاونات + (فيديو)

أحداث الجهات

احتضنت قاعة الاجتماعات بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بتاونات يوم الخميس 9 يناير الجاري لقاء تواصليا تعبويا بتنسيق وتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس، والمديرية الإقليمية بتاونات حول موضوع : “اضطرابات التعلم الخاصة: استراتيجيات الرصد والدمج المدرسي”، ويندرج اللقاء المذكور في إطار تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة، و تعزيزا للجهود المبذولة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لمضامين خارطة الطريق 2022-2026 خلال الموسم الدراسي 2024-2025، خاصة ما يتعلق بالبرنامج المهيكل رقم 13 ” شبكة المدارس الدامجة “، وكذا في إطار البرنامج الجهوي والإقليمي للتربية الدامجة خاصة في مجال التكوين والتحسيس.

وقد افتتحت السيدة المديرة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتاونات، أشغال هذا اللقاء بكلمة ترحيبية لجميع الحاضرين، مشيدة بالمجهودات المبذولة في سبيل خدمة الأطفال في وضعيات خاصة، وطرق وأساليب رصد حالاتهم وإدماجهم بالمؤسسات التعليمية.

هذا وقد أطر اللقاء التواصلي، كل من السيد رئيس مصلحة التربية الدامجة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، والسيد المفتش الجهوي للتربية الدامجة، والسيد وسيط الأكاديمية، والدكتورة حسناء رطل بناني المتخصصة في الطب النفسي للأطفال والمراهقين، والدكتورة مريم أزناك أخصائية تقويم النطق، وبحضور السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية، والسيدات والسادة أعضاء اللجنة الإقليمية للتربية الدامجة، والسيدات والسادة هيئة التأطير والمراقبة التربوية بالمديرية، والسيد رئيس مكتب التربية الدامجة المنسق الإقليمي للبرنامج المهيكل رقم 13.

وقد عرف هذا اللقاء مجموعة من المداخلات التي أغنت النقاش حول الموضوع، خلصت إلى رفع مجموعة من التوصيات والمقترحات، التي تروم الارتقاء بوضعية هذه الفئة من التلاميذ بالمنظومة التربوية وفق مقاربة منهجية تشاركية.