استنفار داخل مخيمات تندوف بسبب خلافات بين قياديي “البوليساريو”

كشفت مصادر متطابقة، أن جبهة “البوليساريو”، تعيش على وقع خلافات بسبب التحضير للمؤتمر الاستثنائي المقبل الذي سيتم فيه اختيار خليفة لمحمد عبد العزيز الذي توفي نهاية الشهر الماضي.

وأفادت ذات المصادر، أن  المصطفى البشير السيد شقيق الوالي السيد مؤسس البوليساريو، قاطع  اجتماع اللجنة التحضيرية ليوم الأحد الماضي لأسباب تنظيمية وأخرى سياسية.

وضربت القوات الأمنية للجبهة الانفصالية طوقا أمنيا على المحتجزين الصحراويين بتندوف، فيما يشبه الطوارئ، مع تفتيش دوري للأزقة داخل المخيمات.

وتعيش مخيمات تندوف بجنوب الجزائر، أجواءا مشحونة  تزامنا  مع اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي الذي سيعقد في بداية الشهر المقبل، من أجل تعيين الرئيس المقبل خلفا لمحمد عبد العزيز.

ولفتت المصادر أن  اجتماعات اللجنة التحضيرية تعيش توترا حادا  بين قيادات البوليساريو، خاصة بين إبراهيم غالي بصفته رئيسا اللجنة التحضيرية، وعدد من القيادات من الطامحين لخلافة محمد عبد العزيز.

كما اعترض الرئيس المؤقت خطري آدوه بصفته رئيس المجلس الوطني للبوليساريو، على طريقة تشكيل اللجنة التحضيرية، وهو الأمر الذي لم يستسغه عدد  من القياديين معتبرين أن الأمر من صلاحيات الأمانة العامة وليس من اختصاصات الرئيس المؤقت. (الأيام)