إحباط عملية تهريب نحو 40 ألف أورو وحجز 19 كلغ من مخدر الشيرا خلال عمليتين بباب سبتة

تم يوم أمس الثلاثاء بموقع العبور بباب سبتة، خلال عمليتين إحباط عملية تهريب نحو 40 ألف أورو كانت بحوزة مواطن مغربي وحجز 19 كلغ من مخدر الشيرا لدى مواطن فرنسي من أصل جزائري.

وأفاد مصدر جمركي بموقع العبور بباب سبتة، بأنه تم إحباط عملية تهريب نحو 40 ألف أورو بموقع باب سبتة، كانت بحوزة مواطن مغربي وذلك خلال عملية مراقبة بنقطة العبور باب سبتة صباح اليوم حاول مواطن مغربي مقيم بمدينة الفنيدق تهريبها نحو سبتة المحتلة بطريقة غير قانونية ودون التصريح بها.

وأشار إلى أن الأوراق النقدية المحجوزة كانت ملفوفة تحت الملابس على جسم الشخص الموقوف لتمويه المكلفين بعملية المراقبة، والحيلولة دون الخضوع للإجراءات القانونية الجاري بها العمل لكونه لا يتوفر على تصريح مسبق من المؤسسات المالية الوطنية المختصة.

كما علم لدى مصدر جمركي، اليوم الثلاثاء، أنه تم بمعبر باب سبتة ضبط وحجز 19 كلغ من مخدر الشيرا مما مكن من توقيف فرنسي من أصل جزائري.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم خلال عملية مراقبة روتينية مشتركة بين عناصر الجمارك والامن اليوم ضبط 19 كلغ من مخدر الشيرا كانت مخبأة بعناية على شكل صفائح بخزان وقود سيارة مسجلة في فرنسا، كان يقودها فرنسي من أصل جزائري حاول تهريب المخدرات نحو سبتة المحتلة ومن تم نحو فرنسا.