فرقة محاربة العصابات بتازة تفك لغز مجموعة من السرقات

في عمليات متفرقة، واصلت فرقة محاربة العصابات بالمصلحة الجهوية للشرطة القضائية بتازة، عملها من اجل فك لغز مجموعة من السرقات بالمدينة، وذلك بإيقاف مجموعة من ممتهني السرقة.

ففي عمليتين متفرقتين، تمكنت فرقة محاربة العصابات وتحت إشراف النيابة العامة المختصة، وبتنسيق مع رئيس الأمن الجهوي ورئيس المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بتازة، من إيقاف ثلاثة أشخاص من اجل السرقة الموصوفة باستعمال ناقلة.

فبعد توالي السرقات بالمنازل التي هي بطور البناء بالجهة الشرقية لمدينة تازة، عملت فرقة محاربة العصابات على عقد اجتماعات بتنسيق أمنى مع الحراس الليلين بالمنطقة، مكنها من مجمع مجموعة من العناصر المادية التي قادتهم لأوصاف المجرمين، وبعد ضرب حراسات سرية ليلية وتقمص دور جامعي المتلاشيات أحيانا ودور حراس المباني، تمكنوا من إيقاف بالعملية الأولى شخصين متلبسين بالسرقة من وسط إحدى المباني، وقادتهم العملية الثانية إلى إيقاف شخص ثالث.

الاستماع للموقوفين الثلاث، أفضى إلى فك لغز أزيد من عشر سرقات استهدفت المنازل بطور البناء بالوداديات والحياء السكنية بالجهة الشرقية القريبة من المحطة الطرقية، والتي كان المتهمون يعملون على سرقة المواد والأدوات التي تستعمل بالبناء والكهربة والترصيص، وذلك بالاستعانة بناقلة.

وفي عملية ثالثة، وبعدما توالت السرقات بالخطف بالقرب من إحدى المراكز التجارية الكبرى بحي المسيرة الثانية، وتوصل المصلحة الأمنية بأربع شكايات متتالية بالموضوع، عملت عناصر فرقة محاربة العصابات بتازة على تتبع آثار المتهم وضرب حراسة بالمناطق التي توالت بها هذه السرقات، لتهتدي إلى شخص من خارج المدينة يتربص بضحاياه مستغلا منطقة مظلمة بالقرب من المركز التجاري، إذ يتربص بالضحية وهو بصدد التحدث عبر الهاتف ليعمل على خطفه واطلاق سيقانه للريح، باتجاه الطريق السريع تازة الحسيمة حيث يغادر إلى إحدى الجماعات القريبة من المدينة متواريا عن الأنظار. وبعد جمع المعلومات الكافية لتحديد هوية المتهم، وضعت عناصر فرقة محاربة العصابات كمين للمتهم بمجرد دخوله للمدينة، حيث تمكنت من إيقافه وهو بصدد محاولة سلك طريقه المعتاد إلى مسرح الجريمة، لتعمل على اقتياده للمصلحة وتحرير محضر الإيقاف والاستماع بتهم متعددة، وإحالته على انظار النيابة العامة المختصة التي أمرت بإيداعه السجن المحلي.

عناصر فرقة محاربة العصابات بالمصلحة الجهوية للشرطة القضائية بتازة، وفي عملية أخرى، تمكن من إيقاف سارق دراجة لمقيم أجنبي من اجل مهمة بمدينة تازة، الموقوف كان قد عمل على اعتراض سبيل رجل صيني يعمل بالبعثة الصحية بالمركز الاستشفائي ابن باجة بتازة، حيث سرق دراجته وعرضه لأضرار شخصية. عناصر الفرقة وفور علمها بالموضوع، عملت على تتبع واقتفاء آثار المتهم الذي تم إيقافه بالحين، وتم عرضه على انظار النيابة العامة المختصة في حالة اعتقال.